ما هو الفرق بين SEO و PPC؟

SEO (تحسين محرك البحث) هو تحسين الموقع بمساعدة الكلمات الرئيسية والروابط وتحسين المظهر وسهولة استخدام الموقع وعدد كبير من العوامل الأخرى من أجل زيادة الموقع في نتائج البحث.
PPC (الدفع مقابل النقرة) هو نوع من الإعلانات تدفع فيه مقابل كل نقرة على الرابط.

seo-post

أيهما أفضل SEO أم PPC؟

هل تريد الإعلان هنا والآن؟ في هذه الحالة، PPC مناسب لك. بوضع إعلانات سياقية وبدفع مقابل كل عملية انتقال إلى موقعك. تحصل على حركة المرور بينما تكون على استعداد لدفع المال. بمجرد التوقف عن الاستثمار، ينخفض ​​عدد العملاء على الفور.

هل هدفك الرئيسي هو اكتساب سمعة واسم علامتك التجارية؟ إذن SEO هو الحل الخاص بك. للترويج لموقع ما في محرك البحث، يجب أن يكون ذو جودة عالية، ويقدم معلومات شيقة ومفيدة، ويحظى أيضًا بثقة الناس. وبناءً على ذلك، فإن احتمالية رؤية موقع سيء في النتائج العضوية ضئيل جدًا.

ما هو الأكثر فعالية لترويج الأعمال، SEO أو PPC؟

في القرن الحادي والعشرين، يستخدم الجميع تقريبًا محركات البحث. إنهم يبحثون عن المعلومات ويشترون. تذكر آخر مرة لجأت فيها إلى Google لشراء شيء ما. لقد أدخلت استعلامك في حقل البحث، وظهرت أمام عينيك عدة روابط للمتاجر عبر الإنترنت. كم مرة تنقر على الروابط التي توجد بجوارها كلمة “إعلان”؟ سأكون صادقًا، فأنا أستخدم محرك البحث كل يوم لسنوات عديدة، لكنني قمت بالنقر فوق هذه الروابط مرتين فقط (فقط في تلك المواقف عندما كنت متأكدًا من أن الموقع الذي سأذهب إليه ذو نوعية جيدة). عندما لم أكن أعرف ما هو التسويق وأنه أحد أساليب الإعلان السياقي، كنت دائمًا أتخطى دون وعي الروابط مع “الإعلان” الملحق وانتقل إلى المواقع الأولى بدون هذه الكلمات. على ما يبدو، بعد اتباع روابط مماثلة عدة مرات والوصول إلى مواقع منخفضة الجودة، عمل برنامج في رأسي بأن هذه المواقع تعتبر تلقائيًا سيئة. لكن عندما رأيت المواقع بعد حجب الإعلانات السياقية، وحتى مع وجود مقتطف عالي الجودة (النص الذي تراه أسفل رابط الموقع)، انجذبت إلى الذهاب إلى هذا الرابط. وإذا ظهرت أمام العين، بعد الذهاب إلى الموقع، صورة جميلة ذات الملمس الصحيح، والنص يجذب الانتباه أيضًا… مثل هذا الموقع يسعد أي مستخدم.

لذلك، ما هو أكثر فعالية، SEO أو PPC، الأمر متروك لك. ورأيي في هذا الشأن مذكور أعلاه.

ما هو أكثر ربحية SEO أو PPC؟

الجواب على هذا السؤال يعتمد على هدفك. كما قيل في هذا المقال، فإن الدفع لكل نقرة (PPC) مناسب أكثر لمن نفد صبرهم. مع هذا النوع من التسويق، يمكنك الحصول على الطلبات في اليوم التالي. إذا كنت ترغب في بناء مشروع تجاري يدر لك دخلاً لسنوات عديدة، فإن تحسين محركات البحث (SEO) هو الأفضل لك. يعد تحسين محركات البحث (SEO) أكثر فعالية على المدى الطويل. إنها تعمل مثل كرة الثلج، فكل أسبوع، وشهر، وسنة، سينمو التعرف على العلامة التجارية، ومعها يزداد حجم حركة المرور. ولكن لكي نكون منصفين، بالنسبة لعلامة تجارية محترمة حقًا، تحتاج إلى تطبيق triskelion (توازن ثلاثة أجزاء) مع تحسين محركات البحث (SEO) وPPC وإضفاء الإثارة على SMM، لأن التسويق لا يتكون فقط من هذه النقاط الثلاث الرئيسية.

من المستحيل أن نقول ما هو أفضل من SEO أو PPC، فهي ببساطة مناسبة لأغراض مختلفة. وأي من طرق الترويج للموقع هذه التي تختارها لك يعتمد على رغبتك الشخصية. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تحسين محركات البحث، فاتبع الرابط واقرأ مقالة مثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع!